إزالة الخلفية من الصور
تقنية

كيفية إزالة الخلفية من الصور لاستخدامها في فيدماس

بعد حديثنا عن مزايا التسويق بالفيديو وكيف سيكون له تأثير كبير على علاماتك التجارية، وبعد عرضنا للعديد من المنصات التي تساعدك في صناعة فيديو تسويقي ناجح وقوي، فإنه من الطبيعي أن تجد هذه الطريقة التسويقية مكاناً لها ضمن خُططك الترويجيّة لمنتجاتك أو خدماتك.

في نهاية المطاف إذا كان خيارك هو منصّة فيدماس فإن ظنّك لن يخيب، ورغم أن فيدماس تُقدّم لك الكثير من المزايا في صناعة الفيديو، بما في ذلك عرض التصوّر النهائي للفيديو الخاص بك، وتخصيص الألوان والخطوط، ودعم اللغة العربيّة بالدرجة الأساسيّة، إلا أنه يُطلَب منك القيام بشيء صغير، وهو تجهيز الصور الخاصة بمنتجاتك والتي سيتم إضافتها في الفيديو لتسويقها.

هنا سنساعدك في كيفيّة تجهيز وتحضير صورك لتكون مناسبة لعرضها في الفيديو التسويقي الذي أنت على وشك صناعته.

 

إزالة الخلفيّة من الصور

أولًا، تُقدّم لك منصّة فيدماس تجربة تسويقيّة تفاعليّة وليس كغيرها من منصات صناعة الفيديو التي يكون بها الفيديو مُجرّد تسلسل لشرائح مُمّل، بمعنى أنك ستجد عندنا ما يلفت الانتباه أثناء عرض الفيديو، من حيث الموسيقى والألوان والصور التفاعليّة المُتحركة وغيرها.

لذلك، فإن عليك تجهيز صورك لكي تكون عبارة عن عناصر مُستقّلة بذاتها في الفيديو، مما يسمح بتحريكها بأنماط انسيابية مُعيّنة. لذلك فإن أهم عملية عليك الانتباه لها هي تفريغ صورك وإزالة الخلفيّة من حول العنصر الأساسي.

على سبيل المثال، إذا كانت الصورة تشتمل على حقيبة يد (المُنتج المطلوب عرضه في الفيديو)، فإن عليك اقتصاص هذا المُنتج من الصور وإزالة الخلفيّة وتفريغها وحفظ الصورة بلاحقة PNG لكي يتسنى لك إضافتها في الفيديو والاستمتاع برؤية حركته بشكل تفاعلي مُستقل.

في هذه الحالة قد يلزمك بعض الأدوات التي تُلبي هذا الغرض، لهذا سنعرض لك هنا أفضل وأنسب الأدوات لإزالة الخلفية وقص العنصر الأساسي بها وإخراجه في صورة PNG مُستقلّة.

 

أفضل الأدوات لإزالة الخلفية من الصور

Corel Photo Paint

هو عبارة عن مُحرّر صور قوي، يُمكنك استخدامه لإضافة سلسلة من التأثيرات على صورك، بالإضافة إلى أنه يسمح لك بإزالة الخلفيّة بفضل ميزة “Cutout Lab” المُخصّصة، وهي التي تُتيح لك قص مناطق من الخلفيّة المُحيطة، مع الحفاظ على تفاصيل العنصر الأساسي مثل الحواف والشعر وما إلى ذلك.

في ما يلي كيفيّة إزالة الخلفية من الصورة باستخدام Corel Photo Paint:

  1. افتح ملف الصورة الخاص بك، من ثم توجه إلى شريط القوائم، واضغط على Image، ومن هناك حدد ميزة Cutout Lab.
  2. انقر أداة Highlighter، وخصّص سُمك الأداة واستخدِمها لتحديد حافة الكائن الرئيسي.
  3. حدِّد أداة التعبئة الداخلية Inside fill، وانقر داخل المنطقة التي تريد إزالتها.

 

Adobe Photoshop

مما لا شك فيه أن تطبيق Adobe Photoshop  يُعد أداة قوية لتحرير الصور، وهو يسمح لك بإنشاء أي شيء يُمكنك تخيُّله.

يمكن أن يقوم Photoshop أيضًا بإزالة الخلفية من الصور، وهناك العديد من الطُرق التي بإمكانك اتباعها في إزالة الخلفية من الصور من خلال هذا التطبيق.

وهنا مقطع فيديو لتوضيح كيفيّة إزالة الخلفية من الصور من خلال Photoshop

بعد ذلك قُم بحفظ الصورة بلاحقة PNG.

 

GIMP

GIMP هو مُحرر صور غني بالمزايا، ويدعم أيضًا ميزة إزالة الخلفية. على الرغم من أنك ستحتاج إلى قدر كبير من الصبر لرسم حواف الصورة التي تريد الاحتفاظ بها، فإن النتيجة تستحق الجهد.

ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بإزالة الخلفية، فإن هذا البرنامج لديه بعض القيود. إذا كنت تريد إزالة الخلفية على صورة قطة صغيرة، فستكون هذه مهمة صعبة للغاية، بل مستحيلة في بعض الأحيان. بحيث ستكون مُهمّة اختيار كل خيوط الشعر التي تبرز من القطة حقاً مهمة شاقة.

أما إذا كنت بحاجة إلى الأداة لتحديد الكائنات ذات الحواف العادية، فإن GIMP سيساعدك في إنجاز المهمة.

يمكنك تنزيل GIMP مجانًا من الموقع الإلكتروني الرسمي للأداة.

قُم بالتسجيل في فيدماس وأنشيء فيديوهات تسويقيّة مُخصّصة لمنتجاتك

اضغط هنا للذهاب إلى صفحة التسجيل

الوسوم: