تصميم فيديو احترافي
فيدماس, فيديو

كيف تصنع فيديو ترويجي احترافي باستخدام فيدماس؟

في البداية، لدى الفيديو الترويجي أو إعلانات الفيديو أشكال كثيرة، وذلك إعتمادًا على المكان الذي سيتم فيه عرض الفيديو. ثانيًا، لماذا قد تلجأ الشركات إلى استخدام الفيديو كوسيلة لتسويق منتجاتها أو خدماتها رغم تكلفة العمل العالي مقارنة بالإعلان من خلال الصور والتصميمات.

حسنًا، ذكرنا في مقالات سابقة أن عليك أولًا تحديد المنصة أو الشبكة الاجتماعيّة التي ستقوم بعرض الفيديو الدعائي الخاص بك قبل البدأ في تصميمه أو إنتاجه، فمثلًا:

  • لو كُنت تُريد نشر الفيديو على يويتوب فسيتوجب عليك إنتاج فيديو دعائي بمدّة لا تقل عن 60 ثانيّة وبأبعاد عريضة wide 16:9.
  • أما إذا كُنت تُريد نشر الفيديو على انستقرام، فإنه يُفضّل إنتاج فيديو بأبعاد مربعة 1:1، وبمدة لا تزيد عن دقيقة – هذا إذا كُنت لا تُريد أن يتم تقسيم إعلانك على أكثر من جزء في المنشور.
  • في حال أردت الاستفادة من ستوري انستقرام أو على سناب شات، فعليك صناعة فيديو بأبعاد طولية، وبمدة لا تزيد عن 15 ثانية.

لماذا عليك استخدام الفيديو في حملتك الإعلانية؟

هناك الكثير من الأسباب التي ستدفعك إلى الاهتمام بتصميم فيديو لـ حملاتك الإعلانيّة. على سبيل المثال.

81% من الأشخاص يقتنعون بشراء منتج أو خدمة ما من خلال مشاهدة فيديو يبين ذلك (ارتفعت النسبة عن 74% في عام 2017).

كما أن الشخص العادي يشاهد أكثر من ساعة ونصف من محتوى الفيديو عبر الإنترنت كل يوم، و15% من الأشخاص يشاهدون ما نسبته أكثر من ثلاثة ساعات يوميًا.

هذا بالطبع يُمثّل النقطة المهمة هنا في أن الارتفاع المتسارع في استخدام فيديو تسويقي او التسويق بالفيديو لا يستند فقط على آراء بعض الأشخاص أنه أمر هام حقاً، بل إنه يعتمد على إحصائيات تظهر شهية الأشخاص نحو مشاهدة المزيد من الفيديوهات.

بالطبع أنت كصاحب نشاط تجاري، وتحتاج بطبيعة الحال إبقاء الأضواء على نشاطاتك، خدماتك، ومبيعاتك. هذه الإحصائيات تتحدث عن نفسها، ولا يقتصر اهتمام المستهلكين على الفيديو نفسه، بل هم يستخدمونه كأداة أساسية تساعدهم في عملية اتخاذ القرارات الشرائية.

في حال كُنت مُهتمًا بمعرفة المزيد من الإحصائيات فإقرأ المقال التالي:

أفضل طريقة لصناعة وتصميم فيديو إحترافي لشركتك باستخدام فيدماس

هناك الكثير من الخيارات المُتاحة عند التفكير في صناعة فيديو إحترافي لشركتك من خلال منصّة فيدماس.

اهتم بالألوان

ربما تُعد عمليّة اختيار الألوان واحدة من أهم العوامل للخروج بفيديو تسويقي إبداعي ناجح. أولًا، عليك النظر إلى علامتك التجاريّة وتطبيق ومحاولة توظيف ألوانها أثناء البدء في إنتاج فيديو في فيدماس.

ثانيًا، عليك الاهتمام بالتباين، بمعنى أنه لا يصح أن تختار لون التأثير الخلفي للنص أسود، وكذلك ولون النص نفسه يكون من درجات الأسود أو الرمادي الداكن أو حتى من أي لون بدرجة داكنة.

لذلك فإن منصة فيدماس Vidmass تهتم بشكل متخصص باختيار وتصميم مقدمات أو برومو فيديو تسويقي لصالح الخدمات المقدمة لديكم ، بأمكانكم صناعه فيديو اونلاين بما يتناسب مع مجال العمل.

اختر أفضل صيغة لشعارك التجاري

اختيار الشعار أمر مُهم كذلك، فإذا كُنت تُريد الظهور لجمهورك بأفضل صورة، فإن العلامة التجارية هي أول ما ينظر إليه الزبائن، بمعنى أنه لو كان هناك أي مشاكل في تصميم الشعار أو كانت صورة الشعار غير واضحة أو ذات جودة رديئة فسيعود ذلك بالسلب على شركتك.

لذلك تأكد من استخدام أفضل صيغة لشعارك وأن يكون ذو جودة عاليّة، كما ويُفضّل استخدام شعار بصيغة png مُفرّغ.

الشعار الإعلاني المكتوب

مُعظم الفيديوهات التسويقية القصيرة تستخدم شعار إعلاني صغير وذو صدى قوي، لذلك عليك التفكير جيدًا قبل وضع شعارك الكتابة الخاص بعروضك الإعلانيّة في الفيديو.

الصور

أن تُظهر منتجاتك بأفضل شكل هو كذلك عامل مُهم، لهذا عليك استخدام صور ذات جودة عاليّة تُظهر مُنتجاتك بطريقة احترافية جميلة. كما وعليك أن تتأكد من استخدام الصور الأكثر ملائمة مع قالب الفيديو الذي اخترته.

أخيرًا لا تتردّد في التواصل مع طاقم عمل فيدماس إذا كان لديك أي ملاحظات أو استفسارات حول الخدمة.

الوسوم: